التداول باستخدام الرسوم البيانية على منصة MetaTrader4

تعتبر هذه المقالة امتداد لسلسلة مقالات مقدمة عن منصة MetaTrader4. إذا كنت قد قرأت المقالة السابقة "3 خطوات بسيطة للتداول على منصة MetaTrader4"، بإمكانك الآن الانتقال لمرحلة تعلم وظائف الرسوم البيانية على المنصة.

ما هي الرسوم البيانية الموجودة على منصة MetaTrader4؟

تعد الصور البيانية من أشهر الأدوات المستخدمة للتداول بغرض اتخاذ قرارات حول توقيت فتح وإغلاق صفقة معينة. اتبع أنماط الرسوم البيانية والمؤشرات عند التداول لتتمكن من إدارة المخاطر بشكل فعًال. لدى منصة "MetaTrader4" حزمة من الرسوم البيانية الجاهزة التي تساعدك على اتخاذ قراراتك بشكل أفضل.

تساعدك الرسوم البيانية على التنبؤ باتجاه السوق بشكل أفضل

تستند استراتيجيات الرسوم البيانية العامة والتحليل الفني على الفرضية التي تقول أن المؤشرات الهامة في الماضي ستصبح مهمة أيضاً في المستقبل.

هناك ثلاث فرضيات أخرى تستند عليها الرسوم البيانية / التحليل الفني:

  • هناك ثلاثة تحركات في السوق، وكلها تحدث بذات الوقت- أولي، ثانوي وخلال اليوم
  • المعدلات تحسم كل شيء
  • يعكس السوق كل المعلومات المتاحة

بطريقة ما أنت تتداول حسب اتجاه السوق

يجب أن تنعكس كل العوامل مجتمعة على مستوى الأسعار الموجودة في الأسواق. تمثل الأسعار إجمالي الآمال، والمخاوف والتوقعات لجميع المشاركين في السوق. وبالطبع، الطريقة الوحيدة لعرض الأسعار بهذه الطريقة هي مشاهدته من خلال الرسوم البيانية.

خيارات الرسوم البيانية على منصة MT4

تتألف هذه المنصة من عدد كبير من خيارات الرسوم البيانية وأدوات تحليل فني بما فيها 30 مؤشراً وأكثر من 2000 مؤشر مخصص مجاني و700 مؤشر مدفوع. تسمح لك هذه المؤشرات بتحليل السوق بكافة مستوياته.

توفر لك هذه المنصة 24 أداة تحليل: خطوط وقنوات وأدوات فيبوناتشي وغان، وأشكال واسهم تساعدك على التنبؤ بالأسعار المستقبلية. تستطيع تطبيق هذه الأدوات يدوياً على الرسوم البيانية ونوافذ المؤشرات.

ستتمكن من التنبؤ باتجاه الأسعار والكشف عن الاتجاهات المختلفة وتحديد مستويات الدعم/المقاومة على منصة MT4.

عدد غير محدود من الرسوم البيانية

تستطيع عرض كل رمز في 9 إطارات زمنية – من دقيقة واحدة لحد شهر واحد. يساعدك هذا على رؤية الأسعار المعروضة بالتفصيل ودمج المؤشرات التقنية مع الرسوم البيانية على فترات مختلفة لكل رمز. على سبيل المثال، بعد بناء خط الاتجاه اليومي، ستتمكن من مشاهدته أيضاً على M15، وبالتالي ستتوقع الاتجاه على المدى الطويل. سيساعدك هذا على تقييم الوضع الحالي للسوق بشكل أدق والحد من التأثير البشري على صنع القرار.

تستطيع أيضاً فتح عدد لا متناهي من الرسوم البيانية في ذات الوقت وتحديد كيفية ظهورهم وتطبيق رسوم بيانية ومؤشرات مختلفة. جميع هذه الرسوم البيانية تفاعلية ويمكنك تكبيرها وتمريرها في الوقت الفعلي.

استخدم الرسوم البيانية بحكمة

تذكر أن الاعتماد على الرسوم البيانية لا يعني بالضرورة النجاح ويجب أن تأخذ بعين الاعتبار الأمور التالية:

  • لست مضطراً على إبرام الصفقات، من الحكمة أحياناً عدم إبرام الصفقات إذا لم تكن الظروف مناسبة لذلك.
  • تعقيد الرسوم البيانية لا تعني بالضرورة نجاحها.

تستطيع التدرب على استخدام الرسوم البيانية ووظائفها من خلال فتح حساب تجريبي مجاني

ان العملات والعقود مقابل الفروقات هي منتجات تخضع لنظام الهامش وقد تعرض المستثمر الى خسائر تتجاوز الايداعات. ان التداول في هذه المنتجات قد لا يناسب جميع المستثمرين، لذا يرجى التأكد من انك على فهم كامل للمخاطر وإدارتها بشكل فعال. لا تقدم Equiti نصائح استثمارية.

نبذة عن المؤلف

إن الكاتب هو خبير في مجال التداول بالأصول المتعددة.