تاريخ سعر البيتكوين

قفز سعر البيتكوين الأسبوع الماضي فوق ال 5000 دولار أمريكي، وهو أمر غير مسبوق، ولم يفاجئ متتبعي العملة الرقمية.

وبمجرد كسر حاجز ال 5000 دولار، سارع البيتكوين إلى تسجيل ارتفاع جديد يوم الجمعة، حيث أظهر المستثمرون المزيد من المشاعر الإيجابية والتوقع باستمرار الارتفاع في الأسعار.

حيث وصل سعر العملة الرقمية إلى أعلى مستوياتها عند 5856 دولار في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة (على حسب موقع CoinDesk.com)، ولكن تسبب جني الأرباح من قبل المستثمرين في انخفاض سعر البيتكوين ليصل إلى 5396 دولار لاحقاً من ذلك اليوم مما يدل على وجود بعض التقلبات.

وبلغت القيمة السوقية للبيتكوين – القيمة الإجمالية في التداول – 97 مليار دولار، أي بنسبة أكثر من 480% خلال هذا العام.

وكان السبب الرئيسي في هذا الارتفاع الذي بدأ يوم الخميس، التكهنات بأن الصين قد تعكس الحظر الأخير الذي وضعته على التبادلات. حيث قامت الجهات الرقابية الشهر الماضي بحظر تبادلات العملة الرقمية، بينما أوقفت ثلاثة من أكبر البورصات في البلاد (والعالم) عملياتها. إن رفع هذه القيود سيؤدي إلى إعادة التداول بالبيتكوين من قبل ثاني أكبر اقتصاد في العالم مما يرجع الثقة بهذه العملة مرة أخرى.

وقد رأى المحللين أيضاُ أن هذا التغيير قد يزيد من حماس المستثمرين للتداول. انقسم البيتكوين في بداية هذه السنة وتم إطلاق عملة رقمية جديدة تسمى عملة البيتكوين النقدية. وهناك نوع آخر والذي سيأتي مع الانقسام الثاني للبيتكوين “fork" والذي سيؤدي إلى إطلاق "ذهب البيتكوين". فالمحتفظين بعملة البيتكوين سيحصلون تلقائياً على ذهب البيتكوين، والذي هو بالأساس "مجاني" أو هذا هو المتوقع. ولكن ليس بهذه البساطة كما يبدو.

وقد ساعدت الاتجاهات طويلة المدى أسعار البيتكوين. بالإضافة إلى الجهات التنظيمية من قبل حكومات مثل اليابان، والتي دعمت سعر البيتكوين عندما سمحت لتجار التجزئة بقبول هذه العملة. كما يدرس جولدمان ساكس إطلاق عملة رقمية جديدة تركز على عملية التداول.

يتوقع المحللون بأن يقفز سعر البيتكوين إلى أكثر من 6000 دولار قبل الانقسام الثاني للبيتكوين في نوفمبر، على الرغم من بعض التوقعات بانخفاضها إلى ما دون ال 5000 دولار. يجب على الراغبين في الاستثمار بعملة البيتكوين مراقبة مستويات الأسعار جيداً لتحديد نقاط دخول جيدة، وتتبع آخر الأخبار التي قد تحفز المستثمرين المضاربين على الارتفاع على التداول.

أي تحليل أو رأي أو تعليق أو أي مادة قائمة على الأبحاث واردة في هذا الموقع يتم توفيرها فقط لأغراض تعليمية وتزويدكم بالمعلومات، وليس الهدف منها تقديم أو توصية أو دعوة للبيع والشراء تحت أي ظرف من الظروف. يتوجب عليك دائماً الحصول على مشورة مستقلة في حال شعورك بالتردد بمدى ملائمتك للمضاربة في أي سوق وعدم قدرتك على تحمل المخاطر المرتبطة بها

نبذة عن المؤلف

إن الكاتب هو خبير في مجال التداول بالأصول المتعددة.