أفضل أزواج العملات للتداول في 2018

نحن نعلم أن سوق تداول العملات الفوري هو أكبر الأسواق المالية العالمية وأكثرها سيولة، بمتوسط حجم تداول يومي تتجاوز 4 تريليون دولار، ولكن اختيار العملة المناسبة للتداول في هذا السوق الضخم والكبير ليس بالأمر السهل.  تقدم لك Equiti فرصة التداول بأكثر من 60 زوجاً من العملات الرئيسية والثانوية  في سوق صرف العملات الفورية على مدار الساعة، ولكن لا توجد إجابة محددة أي من العملات هي الأفضل للتداول. كأغلب الأدوات المالية الأخرى، الخيار عائدٌ لك.

للإجابة عن هذا السؤال يجب معرفة أسلوب التداول الخاص بك ونسبة رغبتك في المخاطرة، مع ذلك هناك بعض أزواج العملات المهيمنة والأكثر تداولاً في السوق، وستستمر على هذا الحال خلال 2018. هذه العملات لديها أكبر حجم تداول إحصائياً في معظم الأيام وتُعد جزء من أكبر واقوى الاقتصادات العالمية، لذلك ليس من المستغرب ان تكون من أشهر أزواج العملات تداولاً بين التجار من جميع انحاء العالم.

أزواج العملات الرئيسية

EUR/USD (اليورو – الدولار الأمريكي)

USD/JPY (الدولار الأمريكي – الين الياباني)

GBP/USD (الجنيه الإسترليني – الدولار الأمريكي)

USD/CHF (الدولار الأمريكي – الفرنك السويسري)

AUD/USD (الدولار الأسترالي – الدولار الأمريكي)

USD/CAD (الدولار الأمريكي – الدولار الكندي)

NZD/USD (الدولار الأمريكي – الدولار النيوزيلندي)

ليس من الضروري أن تكون العملات الرئيسية هي الأفضل للتداول، ولكنها تتداول بكثرة ولديها سيولة عالية جداً. وليس من المستغرب أن يكون الدولار الأمريكي موجود في كل هذه الأزواج، فهي العملة الأقوى والأكثر تداولاً في العالم، وذلك لأن الاقتصاد الأمريكي هو الأكبر في العالم ويُعد الدولار الأمريكي المرجع المفضل في العديد من عمليات صرف العملات، بالإضافة إلى كونها العملة الاحتياطية العالمية.

ترتبط أزواج العملات بالبلدان التي تتمتع بأكبر قدر من القوة المالية والتجارية في جميع أنحاء العالم، وتمثل أغلب عمليات المضاربة في سوق العملات، مع الأخذ بعين الاعتبار تقلب أسعار العملات الرئيسية باستمرار والتي تكون مرتفعة أحياناً. وهذا يعني انه قد تخسر أو تربح نتيجة هذا التقلب في الأسعار. لدى هذه الأزواج من العملات فروقات سعرية منخفضة لذا تُعتبر مناسبة للتداول.

أشهر العملات

الدولار الأمريكي (USD)

اليورو (EUR)

الين الياباني (JPY)

الجنيه الإسترليني (GBP)

الفرنك السويسري (CHF)

الدولار الكندي (CAD)

الدولار الأسترالي (AUD)

هناك أكثر من 200 دولة في العالم والعديد من العملات الفريدة، ولكن من الواضح أن بعض العملات هي الرائدة. هذه هي العملات الأكثر شعبية والأكثر تأثيرا، وستحتوي الأزواج الأكثر تداولاً على واحدٍ منها على الأقل.

مع تزايد ظهور العولمة، تصبح هذه العملات مترابطة أكثر فأكثر مع بعضها، وديناميكيات هذه الظاهرة واضحة جداً في سوق صرف العملات الأجنبية. من المهم دراسة السوق والوضع الاقتصادي قبل البدء بأي عملية تداول.

يمكنك تجربة التداول بجميع أزواج العملات والتدرب عليها من خلال الحساب التجريبي المجاني برصيد وهمي. سيساعدك هذا الحساب على تحديد زوج العملات التي يمكن تداولها بشكل فعال.

نبذة عن المؤلف

إن الكاتب هو خبير في مجال التداول بالأصول المتعددة.