ثلاثة أسهم نُراقبها في أبريل 2021

6 أبريل 2021 04:06 م

تزداد شعبية أسهم التكنولوجيا (Fintech) في سوق الأسهم اليوم، والتكنولوجيا المالية هو مصطلح يُستخدم لوصف التكنولوجيا الجديدة التي تسعى إلى تحسين وأتمتة تقديم الخدمات المالية واستخدامها.

وفي الوقت الذي لا تزال الوسائل التقليدية للمعاملات المالية مثل الأوراق النقدية سائدة على مستوى العالم، ظهرت العديد من طرق المعاملات غير النقدية الأخرى. على سبيل المثال، تبنى عمالقة التكنولوجيا المالية مثل فيزا وماستر كارد معاملات العملات المشفرة.

وخلال ما يلي، نستعرض ثلاثة أسهم من شركات التكنولوجيا المالية التي سنُراقبها خلال شهر أبريل، مع نظرة فنية على تحركات أسعار الأسهم وما هو المتوقع خلال الفترة القادمة:

سكوير Square, Inc

هي شركة دفع عبر الهاتف المحمول وتُقدم أيضًا مجموعة من برامج الأعمال، كما تشمل أيضًا منتجات أجهزة الدفع وخدمات الشركات الصغيرة. علاوة على ذلك، فإنه يُوفر نظام نقاط البيع المجاني POS الأكثر شمولاً في السوق. تضاعف السعر السهم سبع مرات منذ بداية عام 2020.

بالنسبة للوضع المالي للشركة، فهو يُعد صحيًا للغاية. ففي السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة هائلة بلغت 101% من 4.71 مليار دولار إلى 9.5 مليار دولار.

جدير بالذكر، أن الشركة استثمرت في وقتٍ سابقٍ أكثر من 200 مليون دولار في البيتكوين خلال العام الماضي، ومع تداول عملة البيتكوين قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق، قد تجتذب أسهم شركة سكوير SQ المستثمرين الذي يؤمنون بالتطور السريع في سوق العملات المشفرة.

فنيًا، تتداول الأسعار داخل قناة سعرية هابطة بعد وصول الأسعار لأعلى مستوياتها على الإطلاق منتصف شهر فبراير 2021 حول مستويات الـ 283 دولار، حاليًا تختبر الأسعار خط الاتجاه الهابط للقناة أدنى بقليل من مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% عند 233 دولار، من المتوقع أن نشهد استمرار للهبوط لاستهداف مستوى الدعم المهم عند 200 دولار، ومع كسر ذلك المستوى قد نشهد تسارعًا في هبوط الأسعار ربما حتى مستويات الـ 180/170 دولار.

على الجانب الآخر، اختراق الأسعار لخط الاتجاه الهابط والاستقرار أعلى مستويات الـ 233 دولار، قد يدفعها لاستهداف مستويات الـ 250 دولار، وقد نراه يعود لأعلى مستوياته مرة أخرى.

بايبال PayPal Holdings, Inc

هي شركة ظلت في طليعة ثورة الدفع الرقمي لأكثر من 20 عامًا. يتم تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من التكنولوجيا لجعل الخدمات المالية والتجارة أكثر ملاءمة وبأسعار معقولة وآمنة. وارتفعت أسعار السهم بأكثر من 126% منذ بداية 2020 حتى الآن.

في البيانات المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، ارتفعت الإيرادات بنسبة 21٪ على أساس سنوي لتصل إلى 21.45 مليار دولار. كما ارتفع صافي الدخل بنسبة 71٪ إلى 4.2 مليار دولار. أعلنت الشركة أيضًا أنها تسمح الآن للمستهلكين الأمريكيين باستخدام مقتنياتهم من العملات المشفرة للدفع للتجار عبر الإنترنت على مستوى العالم.

سيتمكن المستخدمون الذين لديهم عملات البيتكوين وغيرها من أفضل العملات الرقمية في محافظ PayPal الرقمية الآن من تحويل ممتلكاتهم إلى عملات ورقية عند الدفع لإجراء عمليات شراء. هذه خطوة مهمة من شأنها أن تعزز استخدام الأصول الرقمية في التجارة اليومية.

فنيًا، تتحرك أسعار الأسهم تقريبًا في حركة مماثلة لسهم سكوير، وتقوم حاليًا باختبار منطقة مقاومة مهمة عند مستويات الـ 250/256 دولار، ويُعد البقاء دون تلك المستويات داعمًا لعودة الأسعار لاختبار منطقة الدعم عند مستويات الـ 225/227 دولار، ومع كسرها سيفتح الباب أمام استهداف مستويات الـ 205/200 دولار.

على الجانب الصاعد، قد يتسبب اختراق منطقة المقاومة عند 250/256 دولار في دفع الأسعار صعودًا لاستهداف مستويات الـ 276 دولار ومنها لأعلى مستويات السهم على الإطلاق حول مستويات الـ 308 دولار.

جولدمان ساكس Goldman Sachs Group, Inc

هي شركة عالمية رائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والأوراق المالية وإدارة الاستثمار. ومع ذلك، قد يتغير هذا حيث بدأت الشركة في تبني فكرة التكنولوجيا المالية والابتكار.

في شهر مارس من هذا العام، استثمرت مؤسسة جولدمان ساكس في شركة تركية للتكنولوجيا المالية تُعرف باسم DGPays. هذا يدل على أن الشركة مؤمنة بالتكنولوجيا المالية. ارتفع السهم بنسبة تزيد عن 20٪ منذ بداية العام وحتى اليوم.

كما أعلن جولدمان ساكس مؤخرًا أنه سيقدم "مجموعة كاملة" من استثمارات العملات المشفرة لعملائه في الأشهر المقبلة.

فنيًا، تتداول الأسعار أعلى خط اتجاه صاعد حول مستويات الـ 325 دولار، من المتوقع مع الثبات أعلاه أن يدفع السهم للصعود باتجاه مستويات الـ 356.75 دولار وهي أعلى مستوياته على الإطلاق. أما مع كسر خط الاتجاه، والتداول دون مستويات الـ 309 دولار قد يدفع الأسعار هبوطًا صوب مستويات الـ 280/270 دولار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط