أهم مستجدات السوق اليوم

1 أكتوبر 2020 10:12 ص

في أول أيام شهر أكتوبر وهو اليوم الأول في الربع الأخير من عام 2020، هناك العديد من المستجدات التي ستتابعها الأسواق وسط أجواء من عدم اليقين نتيجة انتشار فيروس كورونا أو الانتخابات الرئاسية الأمريكية خاصًة بعد الانتهاء من المناظرة الأولى ليلة الثلاثاء الماضي. وفيما نُلقي الضوء على أبرز النقاط التي علينا مراقبتها خلال اليوم.

في المملكة المتحدة، لا يزال فيروس كورونا خارج عن السيطرة في ظل ارتفاع عدد الحالات التي يتم علاجها بالمستشفيات وكذلك ارتفاع معدل الوفيات. وعادل الرقم المسجل يوم أمس أعلى مستوى مسجل خلال الوباء على الرغم من وجود علامات على أن القيود الاجتماعية تُساعد.

هناك أيضًا مخاوف في الولايات المتحدة من ارتفاع معدلات الإصابة، ولكن هناك بعض الإشارات المشجعة بالنسبة لـ اللقاح.

وتستمر الجولة الأخيرة المقررة من محادثات البريكست اليوم، حيث تترقب الأسواق بفارغ الصبر أي تحديثات بشأن إحراز أي تقدم ملموس، وحتى الآن قامت شركات الخدمات المالية بتحويل 1.2 تريليون دولار من الأصول وحوالي 7,500 وظيفة خارج المملكة المتحدة.

وازدادت فرص جو بايدن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية وفقًا لمتوقعين محترفين بنسبة 78%. وخلال المناظرة جمعت حملة بايدن ما يقرب من 10 ملايين دولار. ومن ناحية أخرى، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين أنه يرى محاولة أخرى جادة لتأمين صفقة بشأن حزمة تحفيز مالي مع الكونجرس.

ويبدأ الاتحاد الأوروبي قمة لمدة يومين وسيكون على رأسها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، حيث ستُحاول تقليل الخلافات بين الأعضاء من أجل إطلاق حزمة التعافي بقيمة 1.8 تريليون يورو وسط مخاوف بشأن التأخير المحتمل. وقالت ميركل أن ألمانيا ستعود لمستويات الإنفاق الطبيعية في أقرب وقت ممكن.

علقت بورصة طوكيو تداول الأسهم ليوم كامل اليوم الخميس، حيث تسبب خلل في نظام التداول الالكتروني في أسوء انقطاع للخدمة عانى منه ثالث أكبر سوق للأوراق المالية في العالم، فيما كانت أغلب الأسواق الآسيوية مغلقة للعطلات. وتصدر اليوم عدد من بيانات نشاط التصنيع في منطقة اليورو والمملكة المتحدة ولاحقًا الولايات المتحدة، بالإضافة لإعانات البطالة الأسبوعية.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط