الذهب يتراجع من أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر والأسواق تترقب محضر الفيدرالي

19 مايو 2021 02:15 م

انخفض الذهب من أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر في ظل قوة الدولار الأمريكي قبل صدور محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أبريل مساء اليوم، ووسط مخاوف الأسواق من ارتفاع التضخم الذي قد يدفع الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة.

كما تراجعت الأسهم الأوروبية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية وسط تدهور كبير في الرغبة في المخاطرة،  وأدى ذلك إلى ارتفاع الدولار بعد أربعة أيام متتالية من الانخفاضات، مما أثر على المعدن الأصفر الذي تعرض لضغوط من ارتفاع عوائد سندات الخزانة وسط مخاوف متزايدة بشأن التضخم.

قد يقدم محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر في وقت لاحق اليوم الأربعاء مزيدًا من الدلائل حول كيفية رؤية صناع السياسة لضغوط الأسعار المتزايدة وأي تلميحات حول جدول زمني لتقليص التحفيز.

وقد انتعش الذهب مؤخرًا بسبب انخفاض عائدات السندات الحقيقية وضعف الدولار، مع اقتراب توقعات التضخم في الولايات المتحدة من أعلى مستوياتها في سبع سنوات. وأدى هذا إلى إحياء اهتمام المستثمرين بالذهب، مع استئناف التدفقات الداخلة إلى الصناديق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب، وعززت صناديق التحوط في بورصة Comex من انكشافها.

ويتداول الذهب حاليًا حول مستويات الـ 1860 دولار للأونصة عقب نجاحه في الاستقرار أعلى المستوى 1850 دولار والذي يُمثل مستوى دعم مهم، وطالما بقيت التداولات أعلى ذلك المستوى على الأرجح قد يستأنف المعدن النفيس ارتفاعه من جديد، وسيكون التداول أعلى مستويات الـ 1863 دولار مطلوبًا لإثبات ذلك الصعود لتتجه الأسعار صوب مستوى المقاومة عند 1875 دولار مرة أخرى.

ولكن، في حال تمكنت الأسعار من كسر مناطق الـ 1840/1850 دولار قد يفتح الباب أمام هبوط قوي للذهب، وما قد يدعم ذلك السيناريو الأنباء التي قد تُشير إلى تقليص برامج التحفيز والبدء في رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما هو متوقع.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط