أرباح جي بي مورجان تقفز بشكل قوي مع بداية 2021

14 أبريل 2021 03:47 م

ارتفعت أرباح جي بي مورجان بنسبة 400٪ تقريبًا خلال الربع الأول، متجاوزة التقديرات السابقة حيث أصدر أكبر بنك أمريكي أكثر من 5 مليارات دولار من الاحتياطيات التي خصصها لتغطية حالات التخلف عن سداد القروض بسبب فيروس كورونا.

وقال البنك، الذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه مقياس لصحة الاقتصاد الأمريكي، إن إنفاق المستهلكين في أعماله عاد إلى مستويات ما قبل الوباء وارتفع بنسبة 14٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2019.

وفي الوقت الذي شهد فيه أكبر بنك أمريكي تراجع في أرباحه العام الماضي مع الآثار الاقتصادية للوباء، فإن المستثمرين متفائلون بأن التعافي هذا العام على خلفية حزمة التحفيز التي قدمها الرئيس جو بايدن البالغة 1.9 تريليون دولار والتطعيمات واسعة النطاق قد يعيد الحياة إلى طبيعتها.

وارتفع صافي دخل البنك إلى 14.3 مليار دولار أو 4.50 دولار للسهم في الربع المنتهي في 31 مارس من 2.9 مليار دولار أو 78 سنتًا للسهم قبل عام. وقفزت الإيرادات 14٪ إلى 33.1 مليار دولار.

ويتداول السهم حاليًا على ارتفاع مع افتتاح جلسة التداول حول مستويات الـ 152 دولار أعلى خط اتجاه متداخل، ومن المتوقع مع البقاء أعلاه أن يستأنف السهم صعوده لاستهداف مستويات الـ 157 دولار، وسيكون في حاجة للبقاء أعلى مستويات الـ 149 دولار للحفاظ على اتجاهه الصاعد، ومع عودته للتداول دون ذلك المستوى سيفتح الباب أمام استهداف مستوى الدعم التالي عند 142.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط