النفط يرتفع بشكل قوي على الرغم من المخاوف بشأن فيروس كورونا

14 أبريل 2021 01:08 م

ارتفع النفط الخام اليوم بعد أن أظهرت بيانات أن المخزونات الأمريكية تراجعت أكثر من المتوقع، كما رفعت أوبك توقعاتها للطلب على النفط، لكن المكاسب حدتها مخاوف بشأن فيروس كورونا وزيادة الإمدادات. وارتفعت أسعار خام برنت لمستويات الـ 64 دولار للبرميل، فيما وصل الخام الأمريكي لمستويات الـ 61 دولار مرة أخرى.

عززت إشارات التعافي الاقتصادي القوي في الصين والولايات المتحدة مكاسب الأسعار الأخيرة، لكن المخاوف بشأن توقف إطلاق اللقاحات في جميع أنحاء العالم وارتفاع عدد الإصابات بـفيروس كورونا في الهند والبرازيل أدى إلى تباطؤ تقدم الأسعار.

أيضًا، ما ساعد على ارتفاع الأسعار ضعف الدولار الأمريكي، حيث سجل أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع اليوم، مما جعل مشتريات النفط الخام أرخص للدول التي تستخدم عملات أخرى.  من جانب آخر، أدى احتمالات استبعاد العودة مرة أخرى للاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وإيران وبالتالي عدم رفع العقوبات على النفط الإيراني لدعم الأسعار.

وعدلت منظمة أوبك توقعاتها يوم أمس لنمو الطلب العالمي على النفط هذا العام، وتتوقع الآن أن يرتفع الطلب 5.95 مليون برميل يوميا في 2021، بزيادة 70 ألف برميل يوميا عن توقعاتها الشهر الماضي. أيضًا، بيانات معهد البترول الأمريكي أظهرت تراجع مخزونات الخام بمقدار 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في التاسع من أبريل مقارنة بالتوقعات بانخفاض بنحو 2.9 مليون برميل. ويترقب المتداولون أيضًا بيانات المخزون الرسمية من إدارة معلومات الطاقة اليوم.

ولكن هناك مخاوف بشأن زيادة إنتاج النفط في الولايات المتحدة وزيادة الإمدادات من إيران في وقت تستعد فيه أوبك وحلفاؤها لزيادة الإمدادات من مايو.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط