بيانات التجارة في الصين تدعم ارتفاع لأسعار النفط

13 أبريل 2021 12:44 م

ارتفعت أسعار النفط اليوم في أعقاب بيانات الواردات الصينية القوية، وتجاهلت على نطاق واسع توترات الشرق الأوسط التي لم تُعطل حتى الآن إمدادات النفط. وارتفع خام برنت إلى 63.82 دولارًا للبرميل قرب أعلى مستوياته منذ يوم أمس، بينما ارتفع الخام الأمريكي إلى 60.42 دولارًا للبرميل.

وقد نمت صادرات الصين بوتيرة قوية في مارس في دليل آخر للتعافي الاقتصادي للبلاد مع انتعاش الطلب العالمي وسط التقدم في لقاحات فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، في حين قفز نمو الواردات إلى أعلى مستوى في أربع سنوات.

وقفزت واردات النفط الخام إلى الصين بنسبة 21٪ في مارس من مقارنة بنفس الفترة قبل عام مع تكثيف المصافي لعملياتها.

وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الإثنين أنه من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي، وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس إنه رغم ذلك، من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي من سبع تشكيلات صخرية رئيسية للشهر الثالث على التوالي.

وكانت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران قد صرحت يوم أمس الإثنين إنها أطلقت 17 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين على أهداف في السعودية من بينها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية في الجبيل وجدة، لكن لم يكن هناك تأكيد فوري من المسؤولين السعوديين.

وأدى تباطؤ معدل التطعيمات في أوروبا وتوقع إمدادات إضافية من النفط من إيران في الأشهر المقبلة إلى الحد من مكاسب الأسعار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط