مخاوف تراجع الطلب يهيمن على أسواق النفط وخام برنت يتراجع

27 يوليو 2021 11:43 ص

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات الفترة الأسيوية اليوم الثلاثاء، متأثرة بمخاوف تراجع الطلب على الصعيد العالمي مسببة المزيد من التقلبات في الأسواق العالمية، على الرغم من حالة التفاؤل حيال استمرار عمليات التطعيم في مختلف دول العالم بما يساهم في الحد من انتشار فيروس كوفيد-19.

وعقب الارتفاع الذي شهدته أسعار النفط خلال تداولات أمس وحتى الفترة الأسيوية اليوم، فقد عادت الأسعار للتراجع من جديد خلال الساعة الأخيرة، ووصلت العقود الفورية للخام الأمريكي إلى مستويات 71.61 دولار للبرميل بانخفاض بحوالي 0.78%، فيما شهدت العقود الآجلة للخام الأمريكي انخفاضا بنسبة 0.40% خلال اليوم لتتراجع إلى مستويات 71.62 دولار للبرميل.

وطالت تلك الخسائر خام برنت خلال اليوم، حيث سجلت العقود الفورية لخام برنت 74.24 دولار للبرميل حتى الساعة الأخيرة بانخفاض بحوالي 0.75% على أساس يومي، وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.38% واستقرت عند مستويات 73.42 دولار للبرميل.

ويعد السبب في هذا التراجع في أسعار النفط هو التزايد الذي شهدته أعداد المصابين بفيروس كورونا في مختلف دول العالم.

وتنتظر أسعار النفط في وقت لاحق اليوم صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية عن معهد البترول الأمريكي، والتي تعد مؤشرًا على الطلب على النفط داخل الولايات المتحدة.

وكانت القراءة الأخيرة قد أظهرت ارتفاع المؤشر بحوالي 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق على عكس التوقعات بتراجع المؤشر مما أثار المخاوف حول استمرار تحسن الطلب على النفط خلال العام الجاري

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط